صاحبي وسورة يوسف

    الكاتب: الشيخ سيد كسروي القسم:
    تصنيف

    صاحبي وسورة يوسف
    لقراءة و تحميل الكتاب أضغط هنـــــــــا 

    هذا الكتاب
    هو دار حديث بيني وبين صاحب لي حول سورة يوسف، ولكنه ليس كأي حديث، فرأيت أنه جدير بأن يدون حتى يستفيد منه كل طالب لعلم غير تقليدي، ولكي يجد الناظر فيه بغيته عن أسئلة قد تكون شغلت ذهنه يوما من الزمان، وخشي أن يطلع عليها إنسان، فيتهمه بالشك أو الشرك أو الكفر أو البهتان، وهو في حقيقته سليم الصدر غير أنه من هذه الأسئلة حيران، يريد من يأخذ بيده منها إلى بر الأمان، ولما وجدت أن أسئلة صاحبي تمتاز بأنها: حيوية، ونفسية، وعقلية، وموضوعية، وتلقائية، ومباشرة، ونادراً ما يسأل أحد مثل هذه الأسئلة، من وجهة نظري أنا على الأقل، فأجبته عنها بإجابات غير تقليدية أيضاً.
    لهذا نشطت لتدونها في هذا الكتاب، مضيفاً إلى أسئلة صاحبي تعقيبات لي غير مسبوقة أيضاً عن هذا النبي المحبوب لكل الديانات والأعمار.
    ثم نظرت إلى السورة نظرة تصويرية وكأنها مقاطع فيديو فوجدتها تحتوي على العديد من تلك الفيديوهات فأضفتها إليها إتماماً للفائدة.
    وعلى غرار هذا ألفت كتاباً آخر عن سيدنا موسى بعنوان: "سيدنا موسى وأنا"، أملاً في خلق جيل جديد يخرج من ربقة التقليد الأعمى، والتكرار الممل، ليصقل عقائد الناس، ويجدد إيمانهم، ويقوي يقينهم في دين ربهم، راجياً من الله لنا ولهم الهدى والتوفيق وحسن الختام.
    المؤلف

    مشاركة

    ضع تعليق