إهداء الإهداءات

    الكاتب: الشيخ سيد كسروي القسم:
    تصنيف

    إهداء الإهداءات


    لقراءة و تحميل الكتاب اضغط هنـــــــــا 

    هذا الكتاب
    هو هدية أقدمها لكل كاتب وكل قارئ محب للكلمات الجميلة المنمقة، التي تُحَلَّى بها صدور الكتب لجذب القارئ للولوج في حدائقها الغناء، للتريض في حياض رياضها النضرة، متنسماً عبير كلماتها الفواح، مستمتعاً بشجي نغم عباراتها الرنانة، وجرس جُملها البديعة الطنانة، مقتطفاً بعضاً من ثمارها اليانعة، دافعاً عن نفسه كدر الحياة وسأمها، متبادلاً مع مؤلفها أطراف الحديث المؤنس الثري الحلو الجاد المازح المريح النافع، متفقاً معه تارة معارضاً له أخرى، في ودٍّ صفيٍّ وقلب نقيٍّ لبلوغ رأي سويٍّ، فيخرج من الكتاب، مقبلاً على الحياة بنشاط بهيٍّ، وقد استزاد من زاده بزاد جديد يضيف لزاده الفكريّ قوة ورصانة ومتانة.
    فهذه الوريقات تحمل إليك باقة مما جملت به صدور كتبي، لتكون عوناً لكل من يعمل في مجال القلم المعبر الدفاق في يد الكاتب المبدع الخلّاق، فالإهداء يدل أول ما يدل على أمرين غاية في الأهمية، هما: احترام القارئ، وذوق الكاتب.
    فعادة ما تستريح نفس القارئ للكاتب إن قدم لكتابه بما ينوه إلى هدفه وموضوعه، ثم هو يعتبره مفتاحاً لشخصية المؤلف وموضوع الكتاب.   
    وكثيراً ما تهتز شخصية الكاتب لدى القارئ إن هو شخصن الإهداء، فمحوره حول والديه أو زوجته أو وطنه، ولأهمية الموضوع في نفسي حاولت أن أجمع لك تلك الباقة من إهداءات بعض كتبي عسى أن تستفيد منها أو بها وفقك الله لما يحب ويرضى.
    المُهدي

    مشاركة

    ضع تعليق